اطبع هذه الصفحة 
         ارسل هذه الصفحة 
   اجعل الكمبيوتر صفحتك الرئيسية 
  الصفحة الرئيسية  
أخبار الشركات
تصنيف نفيديا على أنها أذكى شركة في العالم لعام 2017
تربعت شركة تصنيع وحدات معالجة الرسوميات GPU نفيديا Nvidia على عرش أذكى شركة بين جميع الشركات العامة والخاصة، وذلك وفقاً لتقرير معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT حول أذكى 50 شركة لعام 2017، ويعود ذلك إلى الأعمال الذكية والتقنيات المبتكرة التي تعمل ضمنها الشركة.
ويسرد تقرير معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قائمة تضم 50 شركة عامة وخاصة في جميع أنحاء العالم، ويتواجد ضمن المراتب الأولى ضمن القائمة العديد من الشركات المعروفة مثل شركة الفضاء سبيس إكس SpaceX وشركة التجارة الإلكترونية أمازون Amazon، إلا انها تقع خلف نفيديا.
وتعتبر الميزة الرئيسية لشركة تصنيع وحدات معالجة الرسوميات التي سمحت لها

بالتفوق على منافسيها هي النمو الهائل لتقنيات الذكاء الصناعي، ورغم أن الشركات العملاقة تحاول تطوير تكنولوجيا الذكاء الصناعي إلا انها غالباً ما تحتاج إلى مراكز بيانات ضخمة لتسريع أبحاثهم بشكل مستمر.
وتأتي أرباح نفيديا من هذه الأمور لأن هذه الشركات تستعمل رقائق وحدات معالجة الرسوميات خاصتها عند بناء وتطوير مراكز بيانات تلك الشركات، ويضيف تقرير معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أن Nvidia أنفقت حوالي 3 بليون دولار لتطوير رقائق مراكز البيانات الجديدة، وهو الرهان الذي دفع الشركة إلى الأمام.
ووفقاً للشركة فإن رقائقها تستعمل من قبل كل اللاعبين الرئيسيين في مجال الذكاء الصناعي، وقد هيمنت أخبار السيارات ذاتية القيادة مؤخراً حيث أن العديد من الأسماء التي تعمل في مجال التقنية والذكاء الصناعي تعمل أيضاً ضمن تقنيات السيارات ذاتية القيادة.
وقد تشاركت نفيديا مع مجموعة من شركات تصنيع السيارات من أجل استعمال شرائح الشركة للقيادة الذاتية، وارتفعت الإيرادات الواردة من مراكز البيانات بنسبة 186 % ، كما ارتفعت الإيرادات الواردة من صناعة السيارات بنسبة 24 في المئة وذلك بالمقارنة مع إيرادات العام السابق.
وتقول الشركة ان جميع مقدمي خدمات الإنترنت والمعلوماتية السحابية يستعملون رقائقها لتسريع عملياتهم، إلى جانب استعمال تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لها من قبل عدد من شركات صناعة السيارات الكبرى.
إطبع هذا المقال    قرأ هذا المقال   6258 مرة   
 
 
  القسم الانكليزي مؤشرات معلوماتية الكمبيوتر الأخضر جديد البرامج الانترنيت والطيران جديد الاتصالات أمن المعلومات جديد المعدات المعلوماتية غدا أخبار الشركات