اطبع هذه الصفحة 
         ارسل هذه الصفحة 
   اجعل الكمبيوتر صفحتك الرئيسية 
  الصفحة الرئيسية  
أخبار الشركات
نوكيا توقع اتفاق ترخيص لبراءة الاختراع مع شاومي الصينية

نوكيا توقع اتفاق ترخيص لبراءة الاختراع مع شاومي الصينية
وقّعت شركة صناعة معدات الاتصالات الفلندية نوكيا Nokia اتفاقية ترخيص لبراءة اختراع مع شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية شاومي Xiaomi، وفق ما أعلنته الشركتان .
وتنص الاتفاقية على أن تقوم نوكيا بتزويد شاومي بمعدات البنى التحتية للشبكات. وقال الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا راجيف سوري في بيان: “إن شاومي واحدة من الشركات المصنعة لأجهزة الهواتف الذكية الرائدة في العالم، ونحن سعداء بالتوصل إلى اتفاق معهم”.
يُشار إلى أن لدى نوكيا صفقات ترخيص مع بعض كبار صناع الأجهزة الذكية، ولكن

الاتفاق مع شاومي هو أول اتفاق للشركة الفنلندية مع شركة هواتف صينية.
وتمثل عائدات براءات الاختراع قسمًا كبيرًا من إيرادات نوكيا الإجمالية، ويأتي أكثر من 90% منها من معدات شبكات الاتصالات. ولكن مدفوعات التراخيص مربحة للغاية وذلك في ظل الركود الذي يعانيه قطاع الشبكات على مستوى الصناعة.
وكانت نوكيا قد جمعت قدرًا كبيرًا من براءات الاختراع إبان هيمنتها على سوق الهواتف المحمول العالمي. وهي تغطي التقنية التي تقلل من الحاجة إلى مكونات الأجهزة في الهاتف، ويحافظ على عمر البطارية ويزيد من استقبال الراديو، إضافة إلى مزايا أخرى.
إطبع هذا المقال    قرأ هذا المقال   7214 مرة   
 
 
  القسم الانكليزي مؤشرات معلوماتية الكمبيوتر الأخضر جديد البرامج الانترنيت والطيران جديد الاتصالات أمن المعلومات جديد المعدات المعلوماتية غدا أخبار الشركات